منتديات آي ميس يو
تحضـــــــــــــير Ezlb9t10
منتديات آي ميس يو
تحضـــــــــــــير Ezlb9t10
منتديات آي ميس يو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أكبر منتدى للتعليم و الإبداعات بالعالم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المنتدى ينصح إستعمـــال برنامج opera للتصفــــــــح
طلب مديرين نشيطين للمنتدى

 

 تحضـــــــــــــير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimou
Admin
mimou


الدولـه : : تحضـــــــــــــير Jazaer10
ذكر عدد المساهمات : 1108
نقاط : 2272
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 06/12/1996
تاريخ التسجيل : 01/10/2011
العمر : 27

تحضـــــــــــــير Empty
مُساهمةموضوع: تحضـــــــــــــير   تحضـــــــــــــير I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 01, 2012 9:19 pm

إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي اليوم والتاريخ :
مركز الأشراف التربوي بقطاع السر الموافق :
________________________________________
المادة : قراءة
الموضوع : تجريد حرف( ي) الدرس الثاني عشر صفحة86
العلوم والمعارف والمهارات المطلوب تحقيقها : (17,16,15,14,12,11,7,5,4,3,2,1)
________________________________________
الأهداف :
1-أن يسمي التلاميذ كل صورة باسمها.
2-أن يربط التلاميذ بين الكلمات والصور التي تدل عليها.
3-أن ينطق التلاميذ حرف(ي) بحركاته الثلاث.
4- أن يميز التلاميذ حرف (ي) عن ما شابهه من الحروف.
5- أن يرسم التلاميذ حرف (ي) رسما صحيحاًٍ.
6-أن يدرك التلاميذ مفهوم السطر .
7- أن يقرأ التلاميذ كلمات الدرس .
8- أن يقرأ التلاميذ الكلمات من الدروس السابقة .
9- أن يكتب التلاميذ الحرف (ي) بحركاته الثلاث .
10- أن يكمل التلاميذ الحرف الناقص بحركته .
11- أن يقرأ التلاميذ الكلمات بعد إكمال الحرف .
________________________________________
الوسائل :
• الكتاب المقرر.
• البطاقات.
• السبورة الطباشيرية.
• السبورة الضوئية .
• السبورة المغناطيسية .
• كرات ملونة .
• مرايات .


العرض :
1-مناقشة التلاميذ حول الصور الموجودة حتى الوصول إلى اسمها .
2- غرس بعض العادات الصحيحة من خلال الصور.
3- قراءة الكلمات مع الإشارة إلى الصور ثم كتابة الكلمات والقراءة فرديا وجماعيا .
4- نطق الحرف (ي) بحركاته الثلاث مع ذكر سبب اختلاف الصوت في كل حركة(يَـ,ـيِـ,يُ)
5- رسم الحرف (ي) بطريقة صحيحة حسب موقعه في الكلمة .
6- كتابة الحرف (ي) بحركاته الثلاث .
7- قراءة كلمات الدرس من الكتاب والسبورة وتدريب رقم (1) صفحة 87 .
8- عرض كلمات التدريب رقم (2) صفحة 87 على السبورة وقرأتها من قبل التلاميذ .
9- تجريد ما سبق دراسته من الحروف ( بحركاتها وسكونها ) .
10 - كتابة حرف (ي) بحركاته الثلاث ثم النطق به تدريب رقم (3) صفحة 87.
11- إكمال الحرف الناقص بحركته مع التركيز على إن حرف (ي) من ذوات الشكلين وقراءة الكلمات بعد إكمال الحرف الناقص وذلك في تدريب رقم (4) صفحة 87 . ________________________________________
الواجب :
كتابة وقراءة حرف (يَـ , ـيِـ , يُ ) مع قراءة كلمات الدرس.



معلم الصف : ابراهيم بن عبد الكريم الصبيحي ح
________________________________________
















بسم الله الرحمن الرحيم
المملكة العربية السعودية مدرسة عين الصوينع الابتدائية
وزارة المعارف الصف: الأول الإبتدائي
إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي الأسبوع الثاني والثالث والرابع
مركز الأشراف التربوي بقطاع السر الموافق ( ) /11 / 1422هـ
________________________________________
المادة : قراءةوأناشيد
الموضوع : نشيد ( طفل مجد)
العلوم والمعارف والمهارات المطلوب تحقيقها Sad 2 – 3 – 4 – 5 – 6 )
________________________________________
الأهداف :
1- أن يتكون لدى التلاميذ الذوق الفني عن طريق الإحساس بالأساليب الجميلة والمتناسقة .
2- أن تزيد حصيلة التلاميذ اللغوية بالكلام الإنشادي المختار .
3- أن ينطق التلاميذ الحروف بحركاتها الثلاث وسكونها.
4- أن ينطق التلاميذ التنوين والشدة.
5- أن يحلل التلاميذ حروف الكلمات تلقائياً بحركاتها ومدودها.
6- أن يحفظ التلاميذ الأنشودة مع معرفة معاني كلماتها .
7- أن يتفاعل التلاميذ أثناء الإنشاد وذلك بالنطق الصحيح وحسن الأداء وتمثيل المعنى حركياً.
8- أن يعي التلاميذ قيمة القراءة والكتابة والعلم.
9- أن يرتبط التلاميذ بخالقهم وربهم سبحانه وتعالى وأنه هو الهادي لطريق الصواب .
10- أن يكتسب التلاميذ قيم الخير ومنها العبادة والصلوات وحب الخير لنفسه وغيره .
11-أن يفهم التلاميذ القيم الإسلامية السامية مع إكتساب الشجاعة الأدبية.
________________________________________
الوسائل :
• الكتاب المقرر و كروت الكلمات و الصحـف المكتوبة و المصورة
• السبورة الطباشيرية. و الطباشير الملون
• السبورة الضوئية و الأقلام الملونة و الشفافيات المكتوبة و المصورة
• السبورة المغناطيسية و الحروف الممغنطة
• مسجل الوسيلة و مكبر الصوت



العرض :
1 - النظر بتمعن الى الصورة .
2 - غرس بعض العادات الصحية أثناء الجلوس والقراءة من خلال الصورة.
3 - قراءة كلمات الأنشودة فردياً وجماعياً مع التركيزعلى الحركات والمدود .
4 - الحرص أثناء القراءة على النطق السليم للحروف المتشابهة بالصورة أو المخرج
5 - النطق السليم للتنوين والشدة بصورة صحيحة أثناء الإنشاد .
. 6 - الإهتمام اثناء الإنشاد بحسن الأداء وتمثيل المعنى ومخارج الحروف.
7 - أطلب من التلاميذ قراءة كلمات الأنشودة واحداً تلو الأخر.
8 - أقوم بقراءة الأنشودة لعدة مرات مع شرح معاني كلماتها.
9- أطلب من التلاميذ ترديد الأنشودة خلف المسجل لعدة مرات.
10- أعرض الأنشودة أمام التلاميذ على السبورة وأطلب منهم القراءة فردياً وجماعياً عبر مكبر ا الصوت مع التعبير عن المعاني حركياً .
11 - كتابة الأنشودة من قبل التلاميذ في دفاتر الصف .
12- أطلب من التلاميذ إلقاء الأنشودة عبر مكبر الصوت لقياس ماتحقق من العلوم والمعارف . والمهارات المراد تحقيقها وذلك فردياً وجماعياً ________________________________________
الواجب :
حفظ الأنشودة بطلاقة وكتابتها في دفاتر الواجب المنزلي .



معلم الصف : ابراهيم بن عبد الكريم الصبيحي ح
________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3oloum.7olm.org
 
تحضـــــــــــــير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات آي ميس يو :: الأقسـام التعليمية بالجزائـــــــر :: الأقسام التعليمية الإبتدائية :: السنة الأولى إبتدائي-
انتقل الى: